إن حصول المؤسسة على نادي تكنولوجيا معلومات من وزارة الاتصالات يمثل طفرة في نوع الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمجتمع، ويكون جزء من هذه الخدمات بمقابل مالي وهو من أهم ضمانات استمرارية المؤسسة في التطوير.

مما يعني أننا نكون أنشأنا سلسلة من تبادل المنفعة على ثلاث حلقات رئيسية وهي: نادي التكنولوجيا المركزي، ونادي التكنولوجيا الشريك، والمستفيد النهائي من المجتمع.

ونعرض فيما يلي صور المنفعة التي يحصل عليها كل طرف:

*  <!--[endif]-->التجهيزات الفنية الخاصة بانشاء نادي التكنولوجيا

حال موافقة إدارة نوادي تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات على دعم مؤسسة ما بنادي تكنولوجيا المعلومات تبدأ سلسلة من الإجراءات المالية والإدارية والفنية لتسليم المنظمة التجهيزات الفنية الخاصة بإنشاء النادي حيث تسلم وزارة الاتصالات للمؤسسة عددًا من أجهزة الحاسب الآلي كاملة المشتملات وتتابع تركيب الشبكات الداخلية وتوصيل الانترنت و تتولى بنفسها تركيب الأجهزة للتحقق من عملها بكفاءة , هذا الامر يجعل لدى المؤسسة معمل تدريبي كفء يمكن للجهة استغلاله في تقديم التدريبات أو استثماره في تقديم خدمات تصفح الانترنت و خدمات تكنولوجية للمجتمع.

 *   بناء القدرات المؤسسية

نعنى ببناء القدرات زيادة  قدرة المؤسسات الحاضنة لنوادي التكنولوجيا على إنجاز الأعمال بنفسها، بمعنى أن تكون أكثر مهارة وأكثر ثقة في نفسها، وأكثر فاعلية في تنظيم الاستفادة من الموارد المجتمعية من خلال التدريب لتنمية المهارات وتنمية القدرات المؤسسية وذلك لتمكينها من تحديد مشكلات المجتمع المحيط وتقييمها، وزيادة القدرة على تفهم وتحليل المشكلات. وهي سياسة تمكين المجتمع وتهدف إلى تقوية كافة أطراف عملية التنمية لكي تمكنهم من لعب دور فعال في إدارة وتخطيط مستقبلهم  لتحقيق أهداف معينة لتحسين وتطوير أداؤها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي وتوظيف مواردها بما يحقق لها الاستدامة.

* تفعيل الشراكات مع الشركات الداعمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 يتم  تفعيل الشراكات مع الشركات الداعمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقطاع الخاص لدعم نوادي تكنولوجيا المعلومات بالخدمات و المنح التدريبية المجانية , واتاحة اختبارات الشهادات الدولية داخل نوادي تكنولوجيا المعلومات  ويتم تحديد الخدمات التدريبية بكل نادى طبقا  للاحتياجات التي نتجت من دراسة احتياجات المجتمع المحيط  والتى يقوم النادى بعملها طبقا لاستبيان منشور على الرابط بالادنى  وذلك لتحقيق الاستفادة العظمى من التدريب وللمساهمة في تطوير وتنمية الموارد البشرية والعمل على رفع الكفاءة و جاهزية العمل لدى الشباب.

المصدر: الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
telecenteregy

الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 7129 مشاهدة

تسجيل الدخول

بوابة نوادي تكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية

telecenteregy
أحد مشروعات الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات »

عدد زيارات الموقع

140,893